التجارة التقليدية

مقدمة عن التجارة التقليدية واشهر أنواعها


تاريخ النشر : 05 مايو 2021

لتحميل ملف الموضوع اضغط قريبا


التجارة التقليدية أو كما يقال عنها بالانجليزية (تجارة بريك اند مورتار أي الطوب والمونة واختصارها B&M)

تشير إلى الوجود المادي لمنظمة أو عمل تجاري في مبنى أو مقر. وغالبًا ما يستخدم مصطلح الأعمال التجارية التقليدية للإشارة إلى شركة تمتلك أو تستأجر متاجر البيع بالتجزئة أو مرافق إنتاج كالمصانع أو المستودعات لعملياتها و شركات التجارة التقليدية أو الطوب والمونة هي شركات لها وجود مادي (على سبيل المثال ، متجر بيع بالتجزئة في مبنى) وتقدم تجارب عملاء وجهاً لوجه.


على عكس التجارة الالكترونية مثل المتاجر عبر الإنترنت بالكامل ، والتي ليس لها وجود مادي للمتسوقين لزيارتها والتحدث مع الموظفين شخصيًا ولمس المنتجات والتعامل معها والشراء من الشركة

وهذه الأعمال التجارية عبر الإنترنت عادة ما يكون لديها مرافق مادية غير عامة يديرون من خلالها العمليات التجارية (على سبيل المثال ، مقر الشركة او كما يقولون المكتب الخلفي) ، أو مستودعات لتخزين وتوزيع المنتجات.

يحتاج النشاط التجاري عبر الإنترنت فقط إلى موقع ويب جذاب ومصمم جيدًا ونظام تجارة إلكترونية موثوق به للدفع وخدمة توصيل أو شحن جيدة وأساليب تسويق فعالة عبر الإنترنت لجذب حركة مرور الويب إلى الموقع.

تتبنى الحكومات أيضًا مناهج الحكومة الإلكترونية ، وهي استخدام الخدمات عبر الإنترنت للمواطنين لتمكينهم من ملء النماذج الحكومية ودفع الفواتير الضريبية والتسجيل في البرامج الحكومية عبر الإنترنت ؛ تهدف هذه الخدمات إلى خفض التكاليف (تأجير / شراء المباني وتكاليف الموظفين) وتحسين الخدمات للمواطنين (من خلال إتاحة الوصول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع


من أنواع التجارة التقليدية


  • الاستيراد والتصدير

  • المقاولات العامة والانشائات

  • التصنيع